Last Updated on 4 ديسمبر 2022 by admin

نائب المدير الأستاذ الدكتور : جزار ملياني

البريد الإلكتروني: m.djezzar@univ-dbkm.dz

الهاتف : +213 027 556 867

يعد البحث العلمي أمرًا أساسيًا في عملية بناء الأمة الحديثة. وهو مسؤول عن أي تقدم تكنولوجي و عامل أساسي واستراتيجي في التنمية الاجتماعية – الاقتصادية والثقافية للبلد. كما أنه يسمح بتأثير الجامعة من خلال تعزيز الإنتاج العلمي وتقييمه لإبراز صورتها و زيادة حضورها بشكل أفضل على المستويين الوطني والدولي.

إن طموح جامعة جيلالي بونعامة بخميس ميليانة متماشي مع اهدافها حيث انها تسعى الى تهيئة الظروف المناسبة لبحث علمي مفيد ودو جودة، قادر على المساهمة بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية . لهذا الغرض، توفر الجامعة للباحثين وطلاب الدكتوراه ، بيئة تقنية مهنية مناسبة من خلال وسائل حديثة ومعدات عالية الأداء التي تضمن ظروف عمل ملائمة . كل هدا يهدف الى إنشاء مشاريع بحثية منافسة في إطار التدريب على الدكتوراه أو التعاون الخارجي.
تتمثل مهمة نائب رئيس الجامعة المسؤول عن التكوين العالي في الطور الثالث و التأهيل الجامعي و البحث العلمي و كدا التكوين العالي فيما بعد التدرج ، في تحريك البحث العلمي وتعزيزه وضمان متابعة التدريب بعد التخرج. كما أنه يتكفل بتطبيق القانون و إحترام الأخلاقيات في مجال البحث العلمي ، الدي تظل الجودة والأمانة
من أهم خصائصه.
تتيح المعلومات الواردة في الموقع الخاص بنائب مدير الجامعة ما يلي:

دعم وإدارة البحوث العلمية على مستوى الجامعة (المشاريع البحثية، ومختبرات البحوث، ووحدات البحث، وما إلى ذلك).
نشر المعلومات الضرورية والمفيدة الخاصة بمجالات التكوين في الدكتوراه المتاح وكذلك بإجراءات التسجيل و المناقشة.

متابعة التسجيل للتأهيل الجامعي مع إحترام الشروط والإجراءات.

نشر النصوص التنظيمية والإستمارات الخاصة.

المصالح

مصلحة التكوين ما بعد التخرج

مصلحة التأهيل الجامعي

مصلحة رصد أنشطة البحث العلمي وتعزيز نتائجه